~*¤ô§ô¤*~ تـو أم روحي ~*¤ô§ô¤*~



 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مواقف من الـchat english قد تدل على أننا مقصرون في حق ديننا ووطننا !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سهم طايش

avatar

ذكر عدد الرسائل : 38
العمر : 32
  :
تاريخ التسجيل : 19/11/2008

مُساهمةموضوع: مواقف من الـchat english قد تدل على أننا مقصرون في حق ديننا ووطننا !!   الخميس 4 ديسمبر - 7:14

[center]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين المصطفى بدر التمام الشافع لنا يوم الزحام .......أما بعد:


الموضـــــــوع

مواقف من الـchat english قد تدل على أننا مقصرون في حق ديننا ووطننا !!

في الحقيقة لا أعلم من أي موقف أبدأ ،لكن سأسرد لكم ما صادفت أثناء تواجدي في شات ليس عربي ، قابلت فيه أناسا متعددي الجنسيات، أي بمعنى أعم عالمي ، وقد كان هدفي من التواجد هو تعلم اللغة ونشر المواقع الإسلامية باللغة الإنجليزية والقيام ببعض المحاورات مع أصحاب الديانات الأخرى ،فإليكم هذه المواقف:
1- تحدثت في أحد المرات مع شخص أسباني الجنسية فحدثته عن الإسلام والمسلمين فوجدت أنه آخذ فكرة عن المسلمين أنهم يقتلون ويفجرون ، وذكر لي حتى عدد الضحايا اللي عندهم ، فحاولت أغير من رأيه لكن ليس هناك فائدة !

2- كان الحديث قي هذه المرة مع شخص أعتقد أنه أمريكي /ـة فأخذنا الحديث إلى أن وصلنا للتكلم عن الإله والإيمان......وبالطبع كان إلهي أنا هو الله ، أما هو/هي كان إيمانه بنفسه وبما تفعل ولا يؤمن بأي إله والعياذ بالله ، فقلت له من خلقك أو كيف أتيت ؟؟
فقال: أمي وأبي ،فقلت له على حسب ما أذكر : من أول من أتى بهم من البداية ؟؟ قال : لا أعلم !!! (( رد طبيعي )) وانتهت المحادثة لأنه كما يبدو أنني قد أحدثت في قرارة نفسه شك .
3- أما الثالث فكان صينيا وكان لا دين له ، ولكنه كان أكثر ثباتا من الشخص السابق ،وأذكر أنني أعطيته بعض المواقع فتفحصها ، والذي شدني إليه هو احترامه لمعتقداتي و لديني ، ثم ذهب كل واحد منا إلى سبيله بعد أن حاولت إقناعه بالإسلام لكنه قال لي في النهاية :كنت أحاول تغيير إعتقادك !!
4- ما أحزنني هو تشويه بعض الأجانب والعرب أنفسهم لنا ، فبعض الأجانب يطلبون التعارف والصداقة لتعلم اللغة لكن يكون شرطهم ألا يكون الشخص عربيا !! وبعضهم يسبون العرب بكلمات والله إن المرء السوي ليستحي من ذكرها !! لكن الأدهى والأمر هم أبناء بلادنا من خليجيين وغيرهم ، حيث الألقاب والكلمات المنافية لديننا ولعروبتنا بالإضافة إلى محادثات حمقاء سلبية سطحية فارغة لا معنى لها ، أذكر لكم مثال حقيقة أضحكني : أذكر أن أحدهم قال مخاطبا فتاة عربية :مافيه غير أنا وإنت أو ما فيه غيرنا وكان الرد بكل بساطة تافها أحمق حيث قالت الفتاة : والشيطان ثالثنا !!!! عجيب ..........والله عجيب.

5- قابلني أحد الأتراك وقال لي : هل الجو حار عندكم في السعودية؟ قلت له :نعم ،فقال لي : هل عندكم جهاز تكييف في السعودية؟ ،فقلت له وأنا ضاحك متعجب من سؤاله : نعم .
وعلى هذا المنوال ..............تتكرر هذه القصص دائما وتكرارا ،ولم يدفعني إلى كتابة هذا الموضوع سوى حبي وغيرتي على ديني ووطني ..................... ولكن الأهم في هذا الموضوع هو ماذا نتستفيد من هذه المواقف ؟؟

تكون الإجابة كما يلي :
نستفيد من الموقف الأول أن البعض يرى أننا سفاحون دماء إرهابيون لذا علينا جميعا أن نغير هذه الفكرة من أذهان العالم ونبين لهم
أن ديننا ووطننا هو الإنسانية وذلك بعدة طرق كل في مجال عمله وبحسب القدر الذي يستطيعه مع الإيضاح أن بعض الجماعات الي تسمي نفسها إسلامية الإسلام بري ء منها ومن أعمالها ،أما الموقف الثاني فنستفيد منه أن هناك إمكانية كبيرة لإقناع الكثيرين الذي يعانون من فراغ في نفوسهم بسبب أنهم لا دين لهم ،فبالله عليكم لو أننا انتشرنا في جميع هذه المواقع ونشرنا ديننا وحاورنا هذه الفئة التي تعاني من هذا الفراغ بالعقل والحكمة ،ألن نحصد نتيجة طيبة ؟! ،أما في الموقف الثالث فالاستفادة منه تكون في أنه
يجب أن نحذر ممن يحاولون تغيير أفكارنا عن ديننا بل ونستفيد أيضا أنه يجب علينا الثبات على معتقداتنا ومحاولة تغيير معتقدات هؤلاء أصحاب المعتقدات المهزوزة، أما في الموقف الرابع لن أعلق ! لأنه وبمعنى الكلمة ((طاقة وعلم شباب ضائع)) أما في الموقف الخامس فالنتيجة طبيعية لأننا مقصرون في نشر صورة حسنة كاملة عن وطننا بلد ومهد الإسلام .
وستكون النتيجة النهائية لو فهمنا فكرة الموضوع وطبقناها : انتشار ديننا وتراثنا وعاداتنا واحترامنا وهيبتنا في كل حدب وصوب من هذه الكرة الأرضية.
النــــهايـــــة
كتبت بقلم : DR.GRAPHICS
أرجو نقل الموضوع لكل منتدى أنت مشارك فيه ونشره أيضا بالبريد الإلكتروني ،لعل هذا الموضوع يحرك الغيرة والإحساس .....وشكرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المها

avatar

عدد الرسائل : 99
  :
تاريخ التسجيل : 29/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: مواقف من الـchat english قد تدل على أننا مقصرون في حق ديننا ووطننا !!   الثلاثاء 13 يناير - 21:02

جزاك الله خير يا سهم طايش
وجعله فى مؤزين حسانتك
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مواقف من الـchat english قد تدل على أننا مقصرون في حق ديننا ووطننا !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» English For Second Secondary - Two Terms - Chapter 2
» Express Englishبرنامج وهو عبارة عن سلسلة من الدروس ..
» English For You 80 videos
» حكم في english
» عبارات للتوقيع BUT IN ENGLISH

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~*¤ô§ô¤*~ تـو أم روحي ~*¤ô§ô¤*~ :: توأم روحي العام :: توأم المجتمع-
انتقل الى: